الصراع دائمًا ما كان علي أشده منذ الثورة التقنية و من أهم الصراعات الموجودة علي الساحة صراعات عمالقة محركات البحث، العملاق المسيطر جوجل و ياهو و المتميز بينج.
ولتقييم سيطرة هذه المتصفحات علي سوق محركات البحث قامت منظمة كوم سكور Com Score بعمل إحصائية تعتمد علي مقاييس جديدة لحساب الحصّة السوقية و هي بإختصار احتساب الحصّة السوقية بناءً علي استخدام محرك البحث بشكل أساسي أي كتابة العبارة البحثية في صندوق أو مربع البحث الذي يظهر في الموقع ثم الضغط علي Search، و أظهرت الإحصائية لشهر يوليو المضي هبوط نسبة جوجل، بينما ارتفع ياهو و بينج لم يحرك ساكنا.
تشير الإحصائية* إلي أن:
- حصة جوجل السوقية قد هبطت بنسبة -0.4% من 66.2% إلي 65.8%.
- ياهو حصدت نصيب الأسد فقد ارتفعت حصتها السوقية علي حساب جوجل كما يبدو بنسبة 0.4% من 16.7% إلي 17.1%.
- أما محرك بحث ميكروسوفت بينج فقد بقي كما هو بنسبة 11%.
- أسك Ask هو الآخر لم يحرك ساكنا و بقي بنفس نسبته 3.8% علي مدار الشهرين.
- محرك AOL هو الآخر قد هبطت حصته بنسبة -0.1% من 2.4% إلي 2.3%.